اخبار العراق

تفاصيل حادثة جامعة بابل وخطف الطالبات

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم السبت، بياناً حول ملابسات عملية خطف وقتل وقعت أمام جامعة بابل حيث اسفرت الحادثة عن مقتل شخصين أحدهما في “جنازة” قرب الجامعة . 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “بعد اخبار ورد من ذوي احد الأشخاص في محافظة بابل، بشأن محاولة ولده قتل شخص أمام احد البنوك في المحافظة، شرعت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع الجريمة”.

تفاصيل حادثة جامعة بابل

وأضافت، أن “المتهم قام بإطلاق النار باتجاه الشرطة ولاذ بالفرار، وقام بإشهار السلاح على صاحب عجلة مارة بالطريق تقل عدد من الطالبات وانزل إحداهن. واجبر سائق العجلة على الترجل منها وقام بقيادتها مما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقته، وقد حصل تبادل إطلاق النار بين المتهم ومفرزة من قوات الشرطة، أسفر عن قتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين”.

ووجه وزير الداخلية، وفق البيان، “باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المفرزة والمتهم وإيداعهم التوقيف، وإرسال لجنة تحقيقية للتحقيق في الحادث، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً”.

وكان مصدر اعلامي قد صرح بان “القوات الأمنية قتلت خاطفا بعد مطاردته امام جامعة بابل

وأضاف ان “شخصا اخر كان في عجلة نوع كوستر ويرافق احدى الجنائز القادمة من بغداد، توفي بالقرب من مكان الحادث، نتيجة اطلاق النار”.

اقرا ايضا..ريم البارودي تهاجم ريهام سعيد وتثير الجدل مع العرافة

كما روى شاهد عيان يروي تفاصيل الحادثة، حيث قال إن “حادث خطف حصل امام جامعة بابل وتم مطاردة الخاطف من قبل القوات الامنية باتجاه كلية الحلة”، مبينا ان “الخاطف عمد على استبدال عجلته بأخرى من نوع كيا”.

وأضاف ان “القوات الأمنية استمرت بملاحقة الخاطف وقتله وتحرير المخطوفين”، لافتا الى ان “جنازة كانت تمر بالقرب من مكان الحادث حيث توفي احد الافراد المرافقين لها نتيجة اطلاق النار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights