اخبار العالم

امطار غزيرة لم تشهدها الامارات منذ عشرات السنين غرق اغلب البنى التحتيه

امطار غزيرة لم تشهدها الامارات منذ عشرات السنين غرق اغلب البنى التحتيه ففي حدث تاريخي استثنائي، هطلت أمطار غزيرة على دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام الماضية، لم تشهد البلاد مثيلها منذ عقود من الزمن. وتسببت هذه الأمطار الغزيرة في غرق العديد من المناطق وانهيار البنية التحتية، مما أدى إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة.

اقرأ المزيد: اصابة المطرب حازم الجبوري الملقب بـ”الوحش” بطلق ناري

تفاصيل حدث امطار غزيرة في الإمارات 

حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة تستمر حتى نهاية يوم الأربعاء، مرافقة بسقوط كميات كبيرة من الأمطار على جميع أنحاء البلاد. وتظهر الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي هطول أمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد. وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات أن هذه الحالة الجوية المتقلبة تتسبب في تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة وبرق ورعد في بعض الأحيان، حتى ظهر الثلاثاء المقبل. ومن المتوقع أن تشمل هذه الحالة المناطق الغربية أولاً، ثم تمتد إلى أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، حيث من المحتمل أن تتزايد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار غزيرة وبرق ورعد، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق.

اقرأ المزيد: هاشتاج القبض على ديم العنزي يتحقق

الخسائر البشرية والمادية نتيجة امطار غزيرة

أدى غرق البنية التحتية إلى خسائر مادية كبيرة، تقدر بمليارات الدولارات. كما لقي عدد من الأشخاص حتفهم جراء الفيضانات، بينما أصيب العديد بجروح خطيرة.

جهود الإنقاذ والإغاثة

قامت السلطات الإماراتية بجهود كبيرة لإنقاذ المتضررين من الفيضانات وتقديم المساعدات الإنسانية لهم. وتم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المتضررة إلى مراكز إيواء مؤقتة، كما تم توزيع المواد الغذائية والمياه والأدوية على المتضررين.

امطار غزيرة لم تشهدها الامارات منذ عشرات السنين غرق اغلب البنى التحتيه
امطار غزيرة لم تشهدها الامارات منذ عشرات السنين غرق اغلب البنى التحتيه

التأثيرات طويلة المدى

سيحتاج إصلاح البنية التحتية المتضررة من الفيضانات إلى وقت طويل وجهد كبير. كما ستحتاج الأسر التي فقدت منازلها وممتلكاتها إلى مساعدة طويلة الأمد لإعادة بناء حياتها.

وفي الختام أظهرت هذه الفيضانات الكارثية مدى أهمية الاستعداد لمثل هذه الكوارث الطبيعية. ويجب على الحكومات في جميع أنحاء العالم الاستثمار في البنية التحتية القوية وتطوير خطط الاستجابة للكوارث لضمان سلامة مواطنيها.

اقرأ المزيد: شمس الكويتية تشن هجوما على السياسيين العراقيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights