فن

‏تفاصيل وفاة الملياردير المصري محمد الفايد عن عمر 94 عامًا

توفي صباح اليوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر الملياردير المصري محمد الفايد عن عمر يناهز الـ 94 عامًا، بعد مسيرة حافلة في عالم الاقتصاد والأعمال، حيث قدم فايد إسهامات كبيرة وترك بصمته في عالم المال، وتم تصنيفه ضمن قائمة أشهر رجال الاقتصاد عالميًا وفقًا لمجلة فوربس، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل وفاة الملياردير المصري محمد الفايد، تابع معنا.

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 94 عامًا في العاصمة البريطانية لندن، وفقًا لإعلان أحد أفراد الأسرة على “فيسبوك”، ويُعد الراحل محمد الفايد واحدًا من أبرز المليارديرات في مصر وشخصية تجارية ناجحة بشهادة الجميع.

اقرأ أيضا: المحافظات العراقية المعطلة للدوام الرسمي بالزيارة الأربعينية

‏وفاة الملياردير المصري محمد الفايد عن عمر 94 عامًا
‏وفاة الملياردير المصري محمد الفايد,

وتم تشييع جنازة الملياردير المصري محمد الفايد اليوم من مسجد ريجنت بارك بلندن، بحضور أفراد عائلته الكريمة، وحضر عدد كبير من أفراد الأسرة والأصدقاء صلاة الجنازة في مسجد رينجز بارك.

اقرأ أيضا: اخر التطورات الصادمة في قضية الطفلة لين طالب

انتقل الفايد إلى المملكة المتحدة في عام 1975، وقام بشراء فندق “ريتز” في باريس، واستحوذ في عام 1985 على سلسلة محلات هارودز الشهيرة في لندن.

رحم الله محمد الفايد واسكنه فسيح جناته، إن وفاته هي خسارة كبيرة للمجتمع العربي وللعالم، وستظل إسهاماته وتأثيره في عالم الأعمال واستدامتها قائمة، نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرأ أيضا: “بالفيديو” شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران

من هو رجل الأعمال المصري محمد الفايد

وُلد محمد الفايد في الإسكندرية عام 1929 ويبلغ من العمر 94 عاماً، وبدأ حياته في مجال الأعمال بمصر، ثم انتقل إلى دبي عام 1960 ليتخصص في مجال العقارات والتنمية.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

ومن هناك، انتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1975، حيث اشترى فندق “ريتز” في باريس، واستحوذ على سلسلة محلات هارودز في لندن عام 1985.

‏وفاة الملياردير المصري محمد الفايد عن عمر 94 عامًا
‏وفاة الملياردير المصري محمد الفايد,

يعتبر محمد الفايد شخصية بارزة في مجال الأعمال وقد كان له علاقات وثيقة بالعائلة الملكية البريطانية، كما تعاون الفايد في العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية، مما جعله شخصية محبوبة ومحترمة في مجتمع الأعمال العالمي.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة الطفل رابي احمد ووالده

وقد بدأ الفايد في جمع ثروته في المملكة المتحدة، حيث امتلك متجر هارودز في لندن الشهير، وباعه في عام 2010، كما امتلك نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم وباعه في عام 2013 مقابل 300 مليون دولار.

علاوة على ذلك، يمتلك الملياردير المصري محمد الفايد العديد من الممتلكات والاستثمارات في مختلف أنحاء العالم، وتشمل هذه الممتلكات قرب لندن، وقلعة تاريخية في اسكتلندا، وقصر في منتجع جشتاد السويسري، وقصر آخر في سان تروبيز. وتنتشر أملاك الفايد بين الولايات المتحدة ولندن ودبي وباريس وسويسرا والريفيرا واسكتلندا.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة ايناس الخالدي العراقية

وفاة محمد الفايد كانت صدمة كبيرة للمجتمع العالمي ولعائلته، حيث فقدوا ابنهم دودي الفايد وزوجته السابقة الأميرة ديانا في نفس الحادث الذي وقع في عام 1997 في باريس.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights