مقالات

وفاة سعيد الجدي .. نجم الزمالك يرحل في صمت

وفاة سعيد الجدي نجم الزمالك يرحل في صمت – بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر/ أيلول 2023، أعلن أحمد سعيد الجدي نجل نجم الزمالك السابق سعيد الجدي، عن وفاة والده في الساعات الأولى من صباح اليوم، ولم يكتفِ نجل اللاعب الراحل بذلك، بل حرص أيضًا مجموعة من نجوم الزمالك السابقين على نعي النجم الراحل.

وفاة سعيد الجدي نجم الزمالك السابق

وانتشرت رسالة من اللاعب أحمد سعيد الجدي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيها ما يلي: “وفاة والدي تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته، سيتم إقامة صلاة الجنازة بمسجد الجمعية بالجبل الأصفر بعد صلاة الجمعة. نطلب منكم الدعاء بالرحمة والمغفرة له.”

وفاة سعيد الجدي نجم الزمالك يرحل في صمت
أعلن أحمد سعيد الجدي نجل نجم الزمالك السابق سعيد الجدي,

اقرأ أيضا: اخر التطورات الصادمة في قضية الطفلة لين طالب

وحرص عدد من نجوم الزمالك على نعي اللاعب الراحل، حيث غرد “أحمد سليمان” مدرب حراس المنتخب السابق، بكلمات الوداع: “ببالغ الحزن والأسي، أنعي الكابتن سعيد الجدي، نجم الزمالك السابق وابن الجبل الأصفر، الذي رحل بعد صراع طويل مع المرض، أتقدم بخالص العزاء لأسرته ولأهالينا في الجبل الأصفر. اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح الجنان، وألهم أسرته الصبر والسلوان.”

كما شارك حسن بصري، نجم الزمالك السابق وشقيق طه بصري، أسطورة الزمالك، في النعي عبر حسابه على فيسبوك، قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل إلى رحمة الله رمز من رموز الكرة المصرية الزملكاوية، الكابتن سعيد الجدي.”

اقرأ أيضا: “بالفيديو” شاب عراقي يكشف تفاصيل صادمة لاختطافه في إيران

لقد كان سعيد الجدي نجم الزمالك الراحل، واحدًا من أبرز نجوم الفريق في خط دفاع الزمالك خلال السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، يُعتبر رمزًا للزمالك حيث كان يُلقَب بـ “الفدائي” في خط دفاع الزمالك خلال الثمانينات.

حمل مسئولية الدفاع لسنوات عديدة بجهد وعرق وإخلاص لفريقه الأبيض، وعمل كمدرب لقطاع الناشئين بالزمالك لعدة سنوات، قبل أن يتعرض لوعكة صحية أدت إلى اضطراره للفراش.

اقرأ أيضا: تفاصيل انقلاب الغابون

من هو سعيد الجدي

سعيد الجدي هو النجم الذي كان قلب دفاع الزمالك في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، يُعَتَبَر رمزًا من رموز الزمالك وأحد الشخصيات التي يجب على أبناء النادي الاعتزاز بها، فقد قدم ما لا يُستهان به للفريق الذي كانوا يفديونه بكل ما لديهم من تضحيات وإخلاص.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

حمل الجدي لقب “فدائي خط الدفاع” في الزمالك خلال الثمانينات، حيث كان يحمل مسؤولية الدفاع عن منطقة جزاء الفريق بكل إلتزام واجتهاد، مساهمًا في رفع راية البياض عاليًا.

وفاة سعيد الجدي نجم الزمالك يرحل في صمت
وفاة سعيد الجدي,

وبعد مسيرة حافلة بالنجاح والكفاح، واجه الجدي صدمة في نهاية الثمانينات، حيث أبلغته إدارة النادي أن الجهاز الفني لا ينوي إدراج اسمه في قائمة الفريق للموسم المقبل، ولكن “السيد متولي” رئيس الزمالك في ذلك الوقت، تدخل بسرعة وضم النجم الدولي إلى صفوف المصري البورسعيدي.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة ايناس الخالدي العراقية

ولما كانت أول مباراة يخوضها المصري أمام الزمالك في استاد القاهرة، قامت جماهير الزمالك بتحية النجم الوفي وهو يرتدي لون قميص الفريق الأخضر بدلاً من الأبيض.

بعد ذلك اعتزل الجدي احترامًا لتلك الجماهير وتقديرًا لقميص الزمالك واسم النادي الذي ساهم في صنعه، عاد إلى بيته مدربًا لقطاع الناشئين، واستطاع تربية أجيال عظيمة وما زال يتواجد حتى الآن، مستمرًا في مسيرته المتميزة.

اقرأ أيضا: وفاة العين الأردني جمال الشوابكة

وفي وقت سابق، تم الإعلان أن سعيد الجدي يعاني من مشاكل صحية خطيرة، أدت إلى اضطراب حالته واضطراره للمكوث في الفراش لمدة ستة أشهر.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights