اخبار العالم

تفاصيل اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي

تصدر اليوم خبر اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي في اليمن، مع الكثير من التكتم الأمني والمطالبات بالكشف عن مصيره، واليوم سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على حقيقة اختفاء حارث الشريقي وتقديم التفاصيل المتاحة حول اختفاءه.

من خلال موقعنا شبكة عراق الخير سنعرض اليوم حقيقة اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي، الذي يُلقب بـ “السندباد العماني” أو “ابن بطوطة العُماني”، كما سنقوم بالكشف عما حدث ونعرض التفاصيل الكاملة حول مصير حارث الشريقي وما إذا تم الإفراج عنه بالفعل ام لا، تابع معنا.

اقرأ أيضا: سبب إلقاء القبض على الداعية أمير منير .. القصة الكاملة

اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي في اليمن

لقد تداولت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا أنباءً حول اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي في اليمن، و أثارت هذه الأنباء قلق واستنكار العديد من المتابعين والنشطاء.

ووفقًا للمصادر العمانية واليمنية، تم اختطاف الرحالة العماني حارث الشريقي في اليمن قبل أسبوع تقريبًا.

اقرأ أيضا: فيديوهات فضيحة عنتيل مدينة نصر كاملة بدون تشويش

وتشير التقارير إلى أن قوات أمنية في مدينة مأرب اعتقلت حارث الشريقي في إحدى نقاط التفتيش بعد زيارته للعاصمة صنعاء.

تفاصيل اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي
الرحالة العماني حارث الشريقي,

وأفادت المصادر أنه تم نقله إلى مكان مجهول، وعبر العديد من النشطاء والمدونين عن قلقهم واستائهم من هذا الاختفاء الغامض.

اقرأ أيضا: التونسي ياسين الشويكي حارس ميسي الشخصي

وقد دعا عدد كبير لـ الإفراج الفوري عن حارث الشريقي، مؤكدين أنه كان ضيفًا ومسافرًا في اليمن وليس له أي علاقة بالخلافات السياسية في البلاد، وكانت تلك الدعوات القوية للإفراج عنه ومحاكمته بشكل عادل إذا ما وجدت تهم تستدعي ذلك.

اختطاف الرحالة العماني حارث الشريقي في مأرب

لقد أثيرت التساؤلات حول اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي والتحقيقات التي تجري حول سبب اعتقاله في إحدى النقاط الأمنية في محيط مدينة مأرب.

اقرأ أيضا: سبب تغيير اسم الهند إلى “بهارات”

وتدور الأسئلة حول الأسباب الحقيقية وراء هذا الإعتقال، هل كانت زيارته المخططة لصنعاء هي السبب الرئيسي وما هي الخلفيات السياسية لهذا القرار؟

ووفقًا للمصادر الصحفية، قامت قوات الأمن باعتقال حارث الشريقي قبل 5 أيام في إحدى نقاط مأرب الأمنية بعدما عبر عن رغبته في زيارة صنعاء.

اقرأ أيضا: السعودية تطلق برنامج الولاء الوظيفي دوم

وتفاعل الناشط الجنوبي “علي النسي” مع هذا الحدث عبر منشوره على فيسبوك حيث دعا المحافظ “سلطان العرادة” إلى الإفراج عن الرحالة العماني بما أنه ضيف زائر في اليمن ولا توجد له أي علاقة بالخلافات السياسية في البلاد.

ويظل اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي لا يزال مثار جدل وقلق لدى الجميع، ومن الضروري أن يتم توضيح مصيره وأسباب احتجازه.

وتتزايد الضغوط لكشف مصير الرحالة العماني حارث الشريقي الذي اختفى في اليمن منذ أسبوع تقريبًا، في ظل السرية الأمنية المحيطة بالقضية.

اقرأ أيضا: مشاهدة مسلسل ون بيس الواقعي كامل 2023 مجاناً HD

وقد دعا نشطاء وسفير عمان في صنعاء السلطات اليمنية للكشف عن مصيره والإفراج عنه فورًا، حيث أنه كان مجرد سائح وغير مرتبط بأي خلافات.

ومع ذلك، لم تصدر السلطات اليمنية أي بيان رسمي حول هذه القضية، بينما أشار السفير اليمني في سلطنة عمان أن الشريقي موقوف فقط وسيتم الإفراج عنه في المستقبل القريب

اقرأ أيضا: فيديو تمزق بنطال إيجي أزاليا على المسرح

الإفراج عن الرحالة العماني حارث الشريقي

لقد تم الإفراج عن حارث الشريقي، الرحالة العماني المعروف، بعد احتجازه لبعض الوقت.

ففي البداية، نفى سفير اليمن في سلطنة عمان ادعاءات الاختطاف وأكد أن: “حارث الشريقي لم يتعرض للاختطاف، ولكن تم وضعه في حالة احتجاز لأسباب أمنية”، وأضاف أنه: “من المخطّط الإفراج عن الشريقي في المستقبل القريب”.

تفاصيل اختفاء الرحالة العماني حارث الشريقي
الرحالة العماني حارث الشريقي,

من هو الرحالة العماني حارث الشريقي

إن الرحالة حارث الشريقي هو رحالة عماني قد حاز على لقب “ابن بطوطة العماني” في الثلاثينات، وقد أصبح مشهورًا على منصة إنستغرام حيث يوثق رحلاته التي امتدت إلى أكثر من 40 دولة، وبفضل شغفه بالمغامرة والسفر، استطاع الشريقي أن يستكشف العالم ويخوض رحلات سفاري مليئة بالمخاطر.

اقرأ أيضا: طريق كربلاء الجديد يدخل الخدمة

يهدف الشريقي بشكل رئيسي إلى توثيق حياة الشعوب من جميع أنحاء العالم بطريقة فريدة تختلف عن رحالة العصر الحالي، فضلاً عن ذلك يسعى أيضًا لدراسة ظروف المعيشة في هذه الدول.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights