اخبار العالم

ترحيل سلوان موميكا خارج السويد اعتبارا من شهر نيسان القادم

ترحيل سلوان موميكا اصدرت مصلحة الهجرة السويدية قرارها بعدم تمديد تصريح إقامة المواطن العراقي سلوان موميكا ، التي تنتهي في شهر نيسان من العام المقبل.

وقال التلفزيون السويدي: ان مصلحة الهجرة لن تمدد تصريح إقامة موميكا التي تنتهي في نيسان من العام المقبل، وسوف يتم سحب الحق في حصوله على حق اللجوء والحماية وسيتم ترحيله من السويد بعدها.

اقرا المزيد.. موعد الحلقة الجديدة لمقابلة باسم يوسف مع بيرس مورغان

وجاء في مضمون القرار، إن “مصلحة الهجرة قد تجد عوائق تنفيذ لهذا القرار -قرار الترحيل- في الوقت الحالي، ولذلك سوف يتم منح تصريح إقامة محدّد المدة لفترة تقارب 6 شهور من 2023-10-25 إلى 2024-04-16، كما تمنح وثيقة السفر لنفس الفترة”.

ترحيل سلوان موميكا خارج السويد اعتبارا من شهر نيسان القادم
ترحيل سلوان موميكا خارج السويد اعتبارا من شهر نيسان القادم

وقررت المصلحة منع موميكا من العودة للسويد لمدة خمس سنوات، بعد تنفيذ قرار ترحيله.

وأثار موميكا موجة غضب عارم في العديد من دول الشرق الأوسط والعالم الإسلامي مذ بدأ يقيم تحركات لحرق المصحف في حزيران الماضي.

اقرا ايضا.. رغم التكتم الشديد مقتل ضابط اسرائيلي في قاعدة دهلك اريتريا

ونال موميكا شهرة في السويد والعالم بعد تنظيمه سلسلة تجمعات خلال الأشهر الماضية بعد أن قام بعدد من التظاهرات للإساءة للمسلمين والعراق ورموز دينية عراقية وقام بحرق المصحف أكثر من مرة، وسوف يحق للمتطرف سلوان موميكا تقديم اعتراض أمام المحاكم السويدية لاستئناف القرار، أو ربما يحاول السفر لبلد أوروبي أو غربي أخر لتقديم طلب لجوء جديد.

اقرا كذلك: مسرحية زواج اصطناعي

وأحرق أشخاص بضعة مصاحف في السويد والدنمارك، وهما من أكثر الدول ليبرالية في العالم وتسمحان بانتقاد الدين والتطرف باسم حرية التعبير.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights